الأحد 9 أبريل 2023 | 10:20 م

مسلسل "جميلة".. خطورة العنف المنزلي على الأطفال

شارك الان

ظهرت الفنانة عبير صبري خلال أحداث مسلسل "جميلة" وهي تضرب وتهدد طفلها بالحرق بالكبريت وسط صراغه وخوفه. 
ويقول موقع "health news"عن التأثيرات السلبية للعنف المنزلي على الأطفال :"يمكن أن يكون للعنف المنزلي آثار كارثية وطويلة الأمد على الأطفال، فالذين ينشأون في أسر معنية بالعنف المنزلي هم أكثر عرضة للإصابة بمجموعة متنوعة من مشكلات الصحة العاطفية والسلوكية والعقلية، من بينها الاكتئاب والقلق وضعف الثقة بالنفس والغضب وصعوبة تكوين علاقات صحية".
أشكال مختلفة من العنف المنزلي 
يمكن أن يتخذ العنف المنزلي أشكالًا مختلفة ، بما في ذلك: 
الإساءة الجسدية  هذا هو الاستخدام المتعمد للعنف مثل اللكم ، والصفع ، والجر ، والخنق ، واستخدام السلاح. 
الإساءة العاطفية  يتضمن هذا الإساءة اللفظية مثل الانتقادات المستمرة والإهانات والتنمر ، بالإضافة إلى العزلة الاجتماعية عن طريق تقييد اتصال الشخص بالآخرين. 


الاعتداء الجنسي وهذا يشمل الاغتصاب والاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي. 
الإساءة المالية يحدث هذا عندما يتحكم شخص ما في وصول شخص آخر إلى الأموال أو الموارد ، مثل تقييد قدرته على العمل أو تكبد ديون باسمه.
هل يمكن للأطفال التعافي من العنف المنزلي؟ 
نعم ، يمكن للأطفال أن يتعافوا ، لكن عملية التعافي قد تستغرق وقتًا ، وأفضل طريقة لتنفيذها هي من قبل متخصص من ذوي الخبرة في هذا المجال. 
يعد التعافي عملية فريدة لكل طفل وقد يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل ، مثل شدة الإساءة وعمر الطفل وشبكة الدعم الموجودة لديهم.


ويشارك في بطولة مسلسل "جميلة" الفنانة ريهام حجاج، سوسن بدر، عبير صبري، يسرا اللوزي ، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر على ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، مدير التصوير وائل درويش، مهندس الصوت أحمد سمير، موسيقى تصويرية هاني عادل وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج جمال العدل.


استطلاع راى

هل تؤيــــد تغليــظ العقوبــــة على القائمين على إدارة تطبيقات المراهنات الإلكترونية ؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 18 3034.25 جنيهًا
سعر الدولار 48٫81 جنيهًا
سعر الريال 13٫01 جنيهًا
الاكثر قراءه